كورة لايف اون لاين ماتشات الأمسمباريات اليوممباريات الغدجميع الماتشات

تصفيات كأس العالم-إفريقياتصفيات كأس العالم-إفريقياالأخبارنتائج المبارياتمالتيميديا

هل تفسد أندية بطولة منافسات الدوري البريطاني تصفيات كأس العالم؟ يلا كورة يتتبع الحالة الحرجة

محمد صلاحمحمد صلاح

هادي المدنيكتب: هادي المدنيالثلاثاء 24 آب 202103:57 م

شهدت الساعات السابقة تفجير ليفربول لأزمة بعد أن رفض مناشدة التحالف المصري لرياضة كرة القدم بانضمام محمد صلاح للمنتخب من أجل المساهمة في تصفيات كأس العالم 2022، طوال شهر سبمتبر القادم.


مقالات ذات صلةذا أتلتيك: محادثات جارية بين صلاح وليفربول.. سوف يكون الأغلى في تاريخ الفرقة الرياضية 

ذا أتلتيك: جلسات التفاوض جارية بين صلاح وليفربول.. سوف يكون الأغلى في تاريخ الفرقة الرياضية


مدير رياضي نيجيريا: الجميع يرغب تفادي جمهورية مصر العربية.. وسنواجه تحدٍ جسيم بصراع صلاح "الفاخر"

مدير رياضي نيجيريا: الجميع يرغب تفادي جمهورية مصر العربية.. وسنواجه تحدٍ جسيم بصدام صلاح "المدهش"


بالمقطع المرئي.. صلاح يصنع هدفين في تدشين سفرية ليفربول القريبة العهد في بريميرليج

بالمقطع المرئي.. صلاح يصنع هدفين في إطلاق سفرية ليفربول القريبة العهد في بريميرليج


المسألة الذي فتح الميدان للتباحث بما يختص نفوذ الموضوع على تصفيات المسابقة الرياضية الأكثر أهمية في تاريخ اللعبة، ولو كانت الأندية تملك رغبة صادقة في عطاء كل منتخب حقه في الاستحواذ على اللاعبين بهدف الظهور بأفضل طراز.


تتظل يلا كورة مع هيئة ليفربول على يد وافته المنية ماكان مسؤول الروابط في الفريق، والذي أجاب قائلًا: "موقفنا هو أننا سنطلق سراح اللاعبين في البلاد والمدن التي لا يتعين عليهم فيها القرميد الصحي لدى وصولهم إلى بريطانيا".


وقال "ولكي يكون واضحاً، ذلك القرميد الصحي يشير إلى عشرة أيام في فندق مهبط الطائرات. إنه ليس حتى صخر صحي في البيت".


وأكد متحدث ليفربول في الليل كورة قائلاً "القضية الضرورية فيما يتعلق لنا هي الصخر الصحي وطريقته وعدم حضور أمر تنظيمي يختص إعفاء اللاعبين من ذاك الموضوع".


واستكمل "لهذا نرغب التأكيد، أن فريق ليفربول ليس مقابل جمهورية مصر العربية أو أي بلد أخر، إلا أن ذاك وحط عصيب فيما يتعلق لنا معاً جراء النُّظُم المرتبطة لتقليص انتشار ذلك الجائحة".


واستكمل "نحن معاً في نفس الحالة، الجميع متأثر سلباً، وهكذا نرغب حلولاً تخص بإعفاء اللاعبين من ذلك الصخر الصحي".


إلا أن ما الدول التي تقع أسفل "اللائحة الحمراء" التي وضعتها إدارة الدولة الإنجليزية؟


تحوي معها اللائحة الدول اللاحقة؛ أفغانستان ، أنجولا ، الأرجنتين، بنغلاديش، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، بوروندي، الدماغ الأخضر، تشيلي، كولومبيا، دولة الكونغو الديمقراطية، كوستا ريكا، كوبا، دولة الدومينيكان، الاكوادور، جمهورية مصر العربية، إريتريا، سوازيلاند، أثيوبيا، غيانا الفرنسية، جورجيا، غيانا، هايتي، إندونيسيا، كينيا، ليسوتو، ملاوي، جزر المالديف، مايوت، المكسيك، منغوليا، موزمبيق، ميانمار، ناميبيا، نيبال، سلطنة عمان، باكستان، بنما، باراجواي، بيرو، الفيلبين، ريونيون، رواندا، سيشيل، سيرا ليون، الصومال، في جنوب أفريقيا، سيريلانكا، دولة جمهورية السودان، سورينام، تنزانيا، ترينداد وتوباجو، تونس، تركيا، أوغندا، أوروجواي، فنزويلا، زامبيا وزيمبابوي


ويبلع عدد الدول المتواجدة في الفهرس الحمراء ستين جمهورية، وإنشاء على ما أعلن عنه ليفربول فإن الرياضي لا ينبغي أن يلتحق للفريق القومي لدولته لو كان في إطار اللائحة الحمراء، أو سوف يسافر إلى بلد في إطار السجل، أو حتى سيمر فوقها بأسلوب مؤقت طوال رحلته.


إلا أن بالاستفسار عن أحقية الفريق في القيام بذاك الموضوع، رد التحالف العالمي لرياضة كرة القدم "فيفا" على يلا كورة، قائلًا: "يرجى العلم أن التطوير المؤقت قائم وفعال حتى نيسان 2021 ولم يحتسب ساريا قائمًا ولا يُعتزم تنفيذه في أيلول، منذ مطلع الجائحة، أزاد فيفا الشغل في تساند وثيق مع الاتحادات القارية والاتحادات المستعملين والسلطات المقصودة، ومراقبة القيود والإعفاءات المتنوعة على مستوى العالم، وعكست الفهارس تلك العملية، على أجدر وجه محتمل على المعدّل الدولي. وفيفا واثق من أن الشأن سيواصل مثلما كان فوق منه الشأن في شهر حزيران في التصفيات والبطولات القارية الختامية وأن اللاعبين سيكونون بِاستطاعتهم أن السفر للعب مع منتخباتهم الوطنية والرجوع للعب مع أنديتهم."


وبعد تأكيد فيفا، عدم أحقية الأندية في تجريم اللاعبين من تمثيل منتخبات بلادها أو وحط قيود على ذاك، وقف على قدميه يلا كورة بالتخابر مع مجموعة من الأندية البريطانية الأخرى، التي تتجاوز بنفس وضعية ليفربول.


صرح ستيف أتكينز مسؤول الصلات العامة في فريق تشيلسي بالليل كورة: "ما أخطره هو أن جميع لاعبينا متاحون للاختيار العالمي والسفر".


إلا أن كارين شوتبولت المتحدث الإعلامي لفريق مانشستر يونايتد أفادت في الليل كورة: "أتخيل أنني في مناقشات مع التحالف البريطاني، علاقة بطولة منافسات الدوري الانجليزي، وبدورهم هم في مناقشات مع مصلحة DCMS (التي تتحمل مسئولية المبادرات الفنية والثقافية والرياضية الإنجليزية بالخارج)."


وتابعت شوتبولت: "لم يكمل اتخاذ أمر تنظيمي ختامي في أعقاب في الفترة الجارية، والفريق لم ينتج ذلك موقفه تشييد على هذا".


أما كالوم ليمب المتحدث الإعلامي باسم فريق توتنهام، فقال :"نحن لن نعلق في الزمان الحاضر، إلا أن طوال المواجهة الصحفي الآتي سوف يكون ثمة عصري عن ذاك الموضوع".